اجازة السنة الهجرية الجديدة بمصر



صرحت رئاسة مجلس الوزراء المصرية بأنه لا صحة لما تردد في بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي بأن يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر لعام 2019 ميلادي والموافق 2 محرم لعام 1441 هجري هو اجازة مدفوعة الاجر للقطاعين العام والخاص.
ولكن تم منح يوم السبت الموافق 31 أغسطس لعام 2019 اجازة مدفوعة الاجر للقطاع الخاص وهذا للشركات والمؤسسات الخاصة التي تلزم موظفيها بالعمل ايام السبت من كل اسبوع. 

ورداً على هذا أكد المتحدث بإسم رئاسة الوزراء المصرية في بيان رسمي مساء أمس أنه لا صحة عن ما تردد بخصوص هذا الامر والعمل مستمر يوم الأحد بالقطاعات الحكومية المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية. 

كما أكد مجلس الوزراء أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس الإسكان السابق قد أصدر قراراً واضحاً يقضي بأن تكون إجازة رأس السنة الهجرية في الوزارات والمصالح الحكومية والبنوك والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام يوم الأول من شهر محرم لعام 1441 هجرية وذلك طبقاً لما تسفر عنه الرؤية الشرعية وإدارة إستطلاع الأهلة بالمراصد الحكومية وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي لعام 2019.

وناشد مجلس الوزراء المصري في بيانه جميع المواطنين تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحة أي خبر قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق. وذلك حتى لا تسير الفتن بين جموع الشعب المصري العظيم.

وبدوره وجهة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب المصري والسيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي. وفي ظل المظلة العامة التي تجمع بين قطبي الشعب المصري العظيم وقد تبادل التهاني البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية مع فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.
وبهذه المناسبة نتوجه لجميع قرائنا بالتهنئة بالعام الهجري الجديد جعله الله عام رخاء وطمأنينة على الشعب المصري والإسلامي والعالم أجمع.

Comments

Popular posts from this blog

Neal Casal's Life and Wife

Christie Brinkley's Personal Life

Cesária Évora early life